Thirteen Reasons Why يحصل رسمياً على موسم ثانٍ

Yalla BoxOffice مايو 8, 2017 مشاهدة 878

null

بعد أخبار وتوقعات جاء اليوم الاعلان الرسمي من Netflix بتجديد المسلسل الدرامي Thirteen Reasons Why لموسم ثانٍ سيتكون أيضاً من 13 حلقة وسيعرض في العام القادم 2018.

الموسم الثاني سيُكمل من حيث توقف الموسم الأول وسيتابع الأحداث التي تبعت الحلقة الختامية من الموسم الأول التي فضحت الكثير من الأسرار التي كانت مخبأة واكتشفها المشاهدون خلال مسيرة حلقات المسلسل.

Thirteen Reasons Why هو مسلسل درامي مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للروائي Jay Asher ساهم في تحويلها لمسلسل الكاتب التلفزي Brian Yorkey، تدور قصة المسلسل حول (كلاي جِنسِن) الذي يعود لمنزله يوماً ما من المدرسة ليجد صندوقاً غامضاً على شرفة منزله واسمه مكتوبٌ عليه. ويكتشف أنّ بداخله شرائط كاسيت سجلتها (هانا بيكر) – زميلته في الصف والمُعجب بها – والتي قد أقدمت على الانتحار بشكلٍ مأساوي قبل أسبوعين. وعلى شرائط التسجيل، تشرح هانا أن هناك ثلاثة عشر سبباً قد جعلتها تقرّر إنهاء حياتها.

المسلسل بالطبع سلط الضوء خلال حلقاته على العديد من المشاكل التي يعانيها المراهقين في المدارس الثانوية تحديداً بين مشاكل العلاقات، مروراً بالتنمر وبالطبع لم يغفل المسلسل عن حالات الاعتداء الجنسي، كل هذه المشاكل حاول المسلسل أن يُسلط عليها الضوء من خلال بطلته (هانا)، بالطبع موضوع المسلسل ”الانتحار“ هو أمر مثير للجدل مما جعل المسلسل نفسه مثار جدل كبير حول العالم ولكن بالطبع هذا الجدل خلق ضجة كبيرة للمسلسل ساهمت في نجاحه مما جعل Netflix تتوق لموسم ثانٍ منه.

شخصياً على الرغم من المبالغات الكبيرة في القصة والعديد من التضخيم في بعض الأمور لدرجة تجعلك متوتر كمشاهد وتظن أنَّه بطلة القصة هي صاحبة أتعس حظ في تاريخ البشرية جمعاء ولكن كل هذا من الممكن أن أتفهمه، خاصةً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنَّ هذه القصة هدفها التوعية واظهار المشاكل خصوصاً للبالغين وأهالي الطلاب من المشاهدين فربما في النهاية قد ترى القصة مُبالغ فيها حقاً ولا أعتقد أنَّ هنالك من ينكر ذلك ولكن لا شك أنَّ فترة المراهقة فترة حرجة وهنالك زيادة واضحة في حالات الانتحار من المنتسبي لتلك الفئة بالذات في أمريكا وبقية الدول الغربية، لذا إن كان هذا المسلسل نجح في تقديم هذه المشكلة وجعلها محور حديث، ربما على الأقل يكون نجح في مساعدة أحدهم.

مقالات مصطفى

Categories